الأربعاء 2019/03/13

السلطات التركية تقبض على عناصر “لمليشيا ب ي د”

ألقت السلطات التركية في ولاية شانلي أورفه القبض على خمسة عناصر إرهابية يتبعون لتنظيم "ب ك ك / ب ي د"، حاولوا التسلل من مدينة تل أبيض السورية حاملين 12 كيلو غراماً من المتفجرات خططوا لاستخدامها في هجمات إرهابية تستهدف مؤسسات الولاية ووحدات الجيش والأمن.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة حرييت التركية، بدأت السلطات الأمنية في ولاية شانلي أورفة (جنوب) بالتحرك فور تلقيها معلومات حول عقد مجموعة من إرهابيّي "ب ك ك" عزمها على التسلل من مدينة تل أبيض السورية بغرض تنفيذ أعمال إرهابية في الولاية.

وأحبطت فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات التركية محاولة تسللهم  من خلال عملية أمنية نفذتها على الشريط الحدودي، وألقت خلالها القبض على خمسة عناصر من المليشيات الكردية الإنفصالية، كما ضبطت بحوزتهم 8 كيلو غرامات من مادة C4 المتفجرة، و 4 كيلو غرامات من المتفجرات البلاستيكية، و 3 قنابل يدوية، وبندقية، و 7 مخازن رصاص، و 45 رصاصة.

واعترف المتهمون الذين تلقوا تدريباً في الهجمات الانتحارية داخل معسكرات التنظيم في سوريا بأنهم عبروا الحدود بهدف جمع المعلومات اللازمة لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مؤسسات ولاية شانلي أورفه ووحدات الجيش والأمن فيها.

وما تزال الأجهزة الأمنية مستمرة في التحقيق مع المتهمين.