السبت 2019/03/09

السلطات التركية تقبض على عصابة خطيرة في 6 ولايات

ألقت السلطات الأمنية القبض على 75 شخصاً في ست ولايات تركية أسّسوا عصابة دولية احتالوا عبرها بطريقة مبتكرة على 300 ألف مواطن ألماني بنحو مليون ونصف يورو.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن قناة TRT التركية، كشفت تحقيقات مديرية أمن بلدة تراونشتاين الألمانية التابعة لولاية بافاريا عن وجود عصابة احتالت على نحو 300 ألف مواطن ألماني بقرابة مليون ونصف يورو عبر مراكز نداء وهمية مقرّها ألمانيا وتركيا، وأبلغت السلطات الألمانية أجهزة الأمن التركي التي بدأت بالتحرك على الفور لإلقاء القبض على أفراد العصابة.

وأثبتت تحريات مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في ولاية دنيزلي (غرب) عن وجود مركزي نداء وهميّين في ولايتي دنيزلي وأضنة (جنوب)، داهمتها الفرق الأمنية إضافة إلى عدة منازل أقام فيها أفراد العصابة في ولاية اسطنبول، وأنقرة، وإزمير، وأفيون، واعتقلت 75 مشتبهاً به.

كما ضبط عناصر الأمن في منازل المتهمين ومحلّات إقاماتهم أجهزة رقمية مختلفة، وفواتير بنكية باللغة الألمانية، ولوائح ببيانات ضحايا العصابة من المواطنين الألمان، وفواتير مزورة بأسماء شركات مختلفة.

وقضت النيابة بإيداع خمسة أشخاص السجن بتهمة تأسيس وإدارة منظمة بغرض الاحتيال، وأطلقت سراح الآخرين بشرط الرقابة القضائية إلى حين موعد محاكمتهم بتهمة الانتماء إلى تلك المنظمة.

هذا واستخدمت العصابة في عمليات احتيالها برنامجاً على الحاسوب للاتصال بضحاياها كما لو أنهم موظفون في مركز نداء.

وأوهم أفراد العصابة مئات الألوف من المواطنين الألمان بفوزهم بسيارات ومبالغ مالية كبيرة في تركيا، طالبين منهم دفع قيمة الضرائب والرسوم ليتمكنوا من الحصول على جوائزهم.