السبت 2019/01/05

السلطات التركية تقبض على عصابة تنتحل صفة الأمن

قالت وسائل إعلام تركية إن السلطات التركية تمكنت وبعد أشهر من المتابعة والتحري وتجنيد العناصر والمراقبة من إلقاء القبض على عصابة انتحلت صفة الأمن والشرطة التركيين واحتالوا على عشرات الأشخاص بملايين الليرات التركية وذلك في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا.

وبحسب ما ترجمت "تركيا بالعربي" نقلاً عن موقع حرييت فإن 13 شخصاً سجلوا شكوى على عصابة تدعي أنها من الأمنيات وتم الاحتيال عليهم وسرقة أموالهم.

وبحسب ما ورد من معلومات للأمنيات فإن العصابة أخذت تدريب لمدة شهر على طريقة الاحتيال وتخويف الناس واجبارهم على تصديق أنهم من الشرطة.

عملت الشرطة لأشهر حتى استطاعت إدخال عدد من أفرادها داخل العصابة ليتوصلوا إلى قائد العصابة الذين استطاعوا الوصول إليه بعد فترة وهو المدعو صالح. ب الملقب بالبهلوان (تركي الجنسية) ولديه 5 من رجاله هم من يعتمد عليهم بشكل أساسي وما تبقى من أعضاء العصابة التي كان أفرادها من سنة 18 وما دون وكانت قاعدة العصابة الأساسية في شانلي أورفا.

حيث كانوا يتصلون بالضحية ويقولون إن هناك أمر بتفتيش منزله وبعدها بطريقتهم الخاصة إما يسرقون من المنزل أو يجبرون صاحب المنزل على إعطائهم المال لأنه على زعمهم مشتبه به بدعم الإرهاب.

وتابعت الصحيفة أن هناك من الضحايا من باع أراضيه ليستطيعوا الدفع للعصابة وبعدها يكتشفون أن تم الاحتيال عليهم.

تم القبض على رئيس العصابة ومساعديه الخمسة وإرسالهم للقضاء وكان بحوزتهم ما يقارب مليون و650 ألف ليرة تركية.