الخميس 2019/03/21

السلطات التركية تعتزم ترحيل 10 أجانب بينهم سوريون لهذا السبب

تعتزم السلطات التركية في ولاية قونيا ترحيل عشرة أجانب عملوا بنقل اللاجئين المتسللين إلى البلاد بشكل غير شرعي على متن سياراتهم إلى مركز الولاية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة DHA التركية، أصدر مكتب المدعي العام في ولاية قونيا (وسط) قراراً باعتقال 16 أجنبيا، أثبتت التحقيقات عملهم بنقل اللاجئين المتسللين إلى تركيا بشكل غير شرعي على متن سياراتهم، واصطحابهم إلى مركز الولاية.

وداهمت فرق مكافحة الإرهاب صباح اليوم الخميس منازل المطلوبين، وتمكنت من اعتقال عشرة أشخاص، بينهم سوريون، فيما تواصل الفرق الأمنية بحثها عن الآخرين.

هذا وسيتم تسليم الموقوفين إلى فرع مديرية الهجرة في الولاية، وذلك في صدد ترحيلهم إلى خارج تركيا، وفقاً لما جاء في الوكالة.

ويضطر العديد من اللاجئين السوريين، بعد عبورهم للحدود، للاستعانة بسيارات تقلّهم إلى مراكز الولايات التركية عبر طرق ثانوية أملاً بألّا يتم إيقافهم من قبل دورية شرطة تركية أو درك، خوفاً من إعادتهم إلى الشمال السوري المحرر.

ويواجه سائقو تلك السيارات خطر السجن بتهمة "تهريب البشر"، أو الترحيل كما هي حال الموقوفين المعنيّين في الخبر آنف الذكر، وذلك في حال ضبطهم من قبل السلطات التركية.