الأربعاء 2019/02/13

السجن لرجل تركي قتل شابا سوريا

أصدرت محكمة تركية في ولاية أنطاليا قراراً بسجن مواطن تركي 29 عاماً بتهمتي القتل العمد والتسبب بإصابات، إثر شجار جمعه بشبان سوريين أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة DHA التركية، وقعت الجريمة بتاريخ 7 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2017 في مقاطعة كبز التابعة لولاية أنطاليا (جنوب)، حيث نشب شجار بسبب صوت الموسيقى المرتفع بين التركيين علي خان اردغر ومحمد علي اردغر، والسوريين محمد بشر وشقيقه ماجد وحيدر أحمد، قام خلاله التركي علي خان بطعن السوريين الثلاثة بسكين، ما أسفر عن مقتل "محمد"، وإصابة الآخرين، فيما اعتقلت الشرطة حينها المهاجمين التركيين.

وزعم المتهم "علي خان" أن الشبان السوريين قاموا بشتمه، وهاجموه بالسكاكين حينما طلب منهم خفض صوت الموسيقى خلال مرورهم بالقرب من إحدى الحدائق العامة، وأضاف أنه لوّح بسكينه باتجاهات عشوائية من باب الدفاع عن النفس دون أن يكون لديه نية القتل.

وقضت محكمة الجنايات العليا في ولاية أنطاليا بتجريم المتهم التركي جريمة القتل العمد، والحكم عليه بالسجن 25 عاماً، كما حكمت عليه بالسجن 4 أعوام و 7 أشهر أخرى لتسببه بإصابة السوريين الآخرين.

هذا وقضت المحكمة أيضاً ببراءة قريب المتهم "محمد علي"، وفقاً لما جاء في الوكالة.