الثلاثاء 2019/02/26

الأمن التركي ينفذ عملية ضخمة ضد عصابة في 18 ولاية

تمكنت قوات الأمن التركي من الإطاحة بعصابة تضم العشرات، نشطوا في 18 ولاية تركية، وتمكنوا من الاحتيال على مواطنين أتراك عبر الهاتف بملايين الليرات منتحلين صفات رسمية.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن قناة TRT التركية، كشفت تحقيقات مديرية أمن ولاية شانلي أورفة (جنوب) عن عصابة نشط أفرادها في العديد من الولايات التركية، وتمكنوا من الاحتيال على مواطنين أتراك بما يزيد عن 4 ملايين و 750 ألف ليرة تركية عبر الهاتف، من خلال انتحالهم صفات رسمية في الحكومة كضباط شرطة وعناصر في الجيش ونواب محاكم.

وداهمت فرق الأمن التابعة لمديرية كل من ولاية شانلي أورفه، وأنقرة، وبورصة، واسطنبول، وغازي عنتاب، وكوجايلي، وبولو، وأضنة، وإزمير، وأماسيا، وتكيرداغ، وأنطاليا، وشوروم، وأديامان، وكرك كاله، ودوزجه، وأغره، وسيرت منازل المشتبه بهم بعد مراقبتها لهم على مدار الشهرين الماضيين، واعتقلت 65 شخصاً، كما ضبطت بحوزتهم العشرات من شرائح اتصال الهاتف الخلوي والبطاقات البنكية المستخدمة في عمليات الاحتيال، إضافة إلى العديد من الأجهزة الالكترونية.

كما تمكنت قوات الأمن من اعتقال زعيم العصابة المدعو "خليل - ج" أثناء محاولته الفرار من منزله عبر نفق سري، وهو مطلوب للقضاء التركي في 25 تهمة مختلفة، وتبحث عنه السلطات منذ خمسة أعوام.

هذا وعُرض المتهمون على النيابة حيث أمرت باحتجاز 40 شخصاً منهم، وإطلاق سراح الآخرين بشرط الرقابة القضائية ليتابعوا محكمتهم خارج السجن.

يجدر الذكر إلى أن حوادث الاحتيال تتكرر في تركيا، ويلجأ فيها المحتالون للأسلوب ذاته عبر الهاتف، حيث ينتحلون صفات رسمية طالبين من ضحاياهم تزويدهم بمعلومات حول حساباتهم البنكية تحت ذرائع مختلفة، ويتوجب على من يتلقى اتصالاً مشبوهاً التوجه إلى مديرية الأمن والاستفسار قبل تقديمه المعلومات.