الخميس 2018/11/01

الأمن التركي يضبط كمية من المواد المتفجرة قادمة من سوريا

ضبطت قوات الأمن التركي في مدينة ماردين جنوب البلاد 250 كيلوغرام من المواد المتفجرة قادمة من سوريا، واعتقلت ثلاثة أشخاص ضُبطوا داخل السيارة، واثنين آخرين ساعدوهم في إدخال المتفجرات.

وبحسب ما ترجم موقع الجسر تورك عن صحيفة Hürriyet التركية، فإن مديرية الأمن وقوات الدرك حصلوا على معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة ميليشيات (ب ي د) الكردية في الشمال السوري إدخال كمية ضخمة من المتفجرات إلى محافظة ماردين، عبر الطريق الواصل بين مقاطعة جيلانبينار (شانلي أورفه) وكيزلتبيه (ماردين).

وأوقفت القوات الأمنية سيارة للتفتيش على الطريق السريع، وضبطت داخلها 247 كيلوغرام من المواد المتفجرة، و 6 أجهزة تحكم عن بعد، و 32 جهاز استقبال، و 62 كبسولة كهربائية، وفتيل تفجير بطول 40 مترا، وبندقية غير مرخصة تحتوي على 6 رصاصات.

واعتقل عناصر الأمن 3 أشخاص ضُبطوا داخل السيارة، ومن خلال التحقيق الأولي معهم اعترفوا بتورط اثنين آخرين ساعداهم في الدخول إلى الأراضي التركية،وداهمت قوات الأمن مكان إقامتهما واعتقتلهم في آن واحد.

هذا وتوجه "مصطفى يمان" والي محافظة ماردين عبر بيان أصدره بالتشكر إلى عناصر الأمن والدرك لنجاحهم بإحباط وصول شحنة المواد المتفجرة، مجنبين الشعب التركي وقوع 32 عملا إرهابيا، في حين أشارت مديرية أمن المدينة إلى أنها مستمرة بعزم في مكافحة الإرهاب.