الثلاثاء 2019/01/29

اعتقال 3 أشخاص على خلفية حريق ورشة الأثاث المنزلي بأنقرة

أصدر مكتب المدعي العام في ولاية أنقرة، بعد دراسته لتقرير الحريق الذي أودى بحياة خمسة عمال سوريين داخل ورشة أثاث منزلي، قراراً باعتقال ثلاثة أشخاص أحدهم مالك الورشة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن وكالة الأناضول التركية، فقد اندلع الحريق يوم الأربعاء 16 كانون الثاني/يناير داخل ورشة لتصنيع الأثاث المنزلي في العاصمة أنقرة، وأدى لمصرع خمسة عمال سوريين أحدهم يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، حيث نشرت مديرية إطفاء الولاية تقريراً أكدت خلاله أن كبل ساخن لمدفأة كهربائية كان السبب الرئيسي باندلاع شرارة الحريق الأولى.

وكشف التقرير عن عدم وجود مخرج خلفي للورشة، أو درج مخصص لاستخدامه في حالات الطوارئ، أو أي نظام للتهوية، معتبراً إياها "ظروف ساعدت بانتشار الحريق"، وبناءً عليه أصدر مكتب المدعي العام في أنقرة، بعد دراسته للتقرير، قراراً باعتقال مالك الورشة التركي عمر - ي، واثنين آخرين مسؤولين عن أمن وسلامة الطوابق التي اندلع بها الحريق، وهما سعد الدين - أ، و بكير - ك.

هذا وتحقق التقرير من أن "الدرج الدائري" عمل مهمة المدخنة، وتسبب بانتشار دخان الحريق بشكل أسرع إلى الطوابق الأخرى، ما أسفر بدوره عن مقتل خمسة عمال سوريين اختناقاً بالدخان المنتشر.

واعتقل عناصر الشرطة الأشخاص الثلاثة امتثالاً لأوامر المدعي العام، وفقاً لما جاء في الوكالة.