الأحد 2019/01/13

اجتماع لمسؤولين أتراك لمناقشة دور الأسد في المكاسب الأخيرة التي حققتها “تحرير الشام”

كشفت صحيفة تركية مقربة من الحكومة عن عقد مسؤولين أمنيين أتراك على مستوى عالٍ اجتماع في ولاية هاتاي الحدودية لمناقشة تقرير مفصّل حول دور الأسد في المكاسب الأخيرة التي حققتها هيئة تحرير الشام جنوب إدلب، إضافة إلى التغيير الحاصل في قيادات الهيئة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن صحيفة حرييت التركية، فقد شهدت التحركات العسكرية قرب الحدود التركية - السورية تسارعاً عقب تأكيد الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" بشكل واضح عزمهم إطلاق عملية عسكرية قريبة في منطقة شرق الفرات، كما تم الانتهاء من إنشاء مركز عمليات للقوات البرية في ولاية شانلي أورفه الحدودية.

وأجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار جولة تفقدية لمركز العمليات في شانلي أورفه، برفقة رئيس الأركان العامة ياشار غولر، بغرض تقييم الوضع الميداني للمركز بشكل شامل.

كما تم إرسال وحدات عسكرية إضافية من ولاية ديار بكر إلى ولاية ماردين الحدودية مع سوريا، والمقابلة لمدينة القامشلي.

وكشفت الصحيفة عن عقد وزير الدفاع التركي أكار، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، ومسؤولين أمنيين على مستوى عالٍ اجتماع مع رئيس الاستخبارات التركية العامة هاكان فيدان في ولاية هاتاي، حيث ناقش المسؤولون تقريراً مفصلاً حول دور الأسد في المكاسب الأخيرة التي حققتها هيئة تحرير الشام جنوب إدلب، وأسلحة الهيئة، إضافة إلى التغييرات الحاصلة في قياداتها.