الخميس 2018/11/29

أمطار غزيرة في إدرنة التركية تتسبب بفيضانات

شكلت الأمطار الغزيرة في ولاية إدرنه شمال غرب تركيا فيضانات تسببت باحتجاز عدد من المواطنين الأتراك داخل منازلهم، وألحقت خسائراً مادية كبيرة بعشرات المنازل.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن وكالة Demirören التركية، فقد استمرت أمس الأربعاء الأمطار بالهطول بغزارة على مدار 6 ساعات متواصلة في ولاية إدرنه، وتسببت بتشكيل فيضانات في مناطق مختلفة من مركز الولاية وعدد من القرى، كما غمرت المياه جناح إسعاف أحد المستشفيات الخاصة، وألحقت أضرار مادية مختلفة شملت الأجهزة والمستلزمات الطبية إضافة إلى أسرّة المرضى.

كما تسببت الفيضانات باحتجاز 18 مواطناً تركياً داخل منازلهم دون كهرباء، جراء غمر المياه لمدخل البناء الذي يقطنوه بشكل كامل، وتمكن جوارهم من السكان من إمدادهم بالخبز عبر شرف المنازل مستعينين بسنارة صيد.

وكانت قرية أوغلو باشا أكثر المتصررين من الفيضانات، إذ تسببت المياه بتلف عدد من الحيوانات، كما قامت بغمر 60 منزلاً بشكل كامل، وألحقت خسائر مادية جسيمة بها.

وتواصل فرق بلدية ولاية إدرنه بالاشتراك مع بلدية ولاية تكيرداغ ومديرية المياه والصرف الصحي عملها في تصريف المياه المتجمعة داخل منازل ومحلات المواطنين الأتراك التجارية.