الأحد 2018/12/09

“أفاد” التركية تجمع طفلة سورية بأهلها بعد فراق عامين

تمكنت منظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب التركية (أفاد) من جمع طفلة سورية بعائلتها في تركيا بعد أن فرّقهم القصف الذي طال بلدة الراعي قبل عامين، ولم تفلح محاولات الطفلة الصغيرة بالعثور على عائلتها.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة صباح التركية، فقد تعرضت بلدة الراعي عام 2016 للقصف من قبل تنظيم الدولة، وطال القصف منزل عائلة حسين السورية متسبباً بإصابة الأب والأم وطفلين اثنين لهما بإصابات بليغة نُقلوا على إثرها إلى مستشفى ولاية كلس التركية لتلقي العلاج، وبسبب وجود الطفلة كفا حسين (11 عاماً) خارج المنزل لحظة وقوع القصف، لم تتمكن من العثور على أفراد عائلتها لدى عودتها، وعلمت من الجوار أنهم نُقلوا إلى تركيا بداعي تلقي العلاج.

ولم تفقد الطفلة كفا أملها بالعثور على عائلتها والاجتماع بها مجدداً على مدار عامين، كانت تذهب خلالها إلى الحدود التركية السورية، وتقف بانتظار أن ترى أحد أفراد عائلتها، وحينما يتأخر الوقت تعود إلى منزلهم المحطم على أمل أن يعودوا ليأخذوها، إلا أنها لم تفلح بالعثور عليهم.

ولاحظ أحد موظفي منظمة أفاد التركية جلوس الطفلة بمفردها خلال توزيعهم إحدى المعونات في الداخل السوري، ولدى سؤاله عن سبب حزنها شرحت له ما حل بها، وبناءً عليه، قامت المنظمة بسؤال القوات التركية المسلحة ومديرية الجمارك الحدودية عن عائلة الطفلة، وتمكنت من التوصل إلى مكان تواجدها في مستشفى ولاية كلس الحكومي.

ونجحت المنظمة بجمع الطفلة مجدداً مع عائلتها التي ما تزال تتلقى العلاج داخل المستشفى، حيث سيطرت دموع الفرح على لقائهم، وتوجهت الطفلة بالشكر إلى تركيا للمجهود الذي بذلته في سبيل لقائهم مجدداً.