الأربعاء 2019/06/19

أردوغان ينفي حصول السوريين على رواتب شهرية من الحكومة

نفى الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان صحة المزاعم المتداولة حول حصول السوريين على رواتب شهرية من الحكومة التركية، متهماً حزب الشعب الجمهوري المعارض بتلفيق تلك الأكاذيب.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة دمير أوران، جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، أمس الثلاثاء، وسط حشد جماهيري في قضاء سلطان غازي بمدينة اسطنبول.

ونفى أردوغان خلال كلمته بشكل قطعي إحدى أكبر الأكاذيب الملفقة حول اللاجئين السوريين في تركيا، والتي تزعم حصولهم على رواتب مالية شهرية مقدّمة من الحكومة التركية.

كما حذّر أردوغان الشعب التركي من تصديق تلك "الكذبة الكبيرة" والانخداع بها، متهماً حزب الشعب الجمهوري المعارض بتلفيقها.

ولفت الرئيس التركي الانتباه إلى أنهم يقدّمون خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين المقيمين في مراكز الإيواء والمخيمات، إضافة إلى مساعدات أخرى تقتصر على الغذاء واللباس فقط.

كما أكد على أنهم (الحكومة التركية) يمنحون الرواتب المالية، بالتنسيق مع الجهات المحلية المسؤولة، للفقراء والمحتاجين من "المواطنين الأتراك".

ووجّه أردوغان خلال كلمته رسالة إلى مسؤولي حزب الشعب الجمهوري، دعاهم فيها للتوقف عن اختلاق الأكاذيب المتعلقة بالسوريين، مشيراً إلى أنهم يتعاملون مع السوريين كمهاجرين اضطرتهم قذائف الموت للفرار من بلادهم واللجوء إلى تركيا.

وختم حديثه مخاطباً الشعب التركي بقوله: "حذارِ من الانخداع بتلك الأكاذيب التي يختلقها هؤلاء المحتالون".