الجمعة 2015/11/13

وفاة فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل

استشهد اليومَ شابٌّ فلسطينيٌّ متأثراً بجِراحٍ أُصيبَ بها خلالَ مواجهاتٍ معَ جنودِ جيشِ الاحتلال الإسرائيلي أمس قربَ مدينةِ الخليلِ جنوبَ الضفةِ الغربيةِ المحتلة، هذا وأُصيبَ ثلاثةُ فلسطينيينَ برصاصِ الاحتلالِ الإسرائيليِّ خلالَ مواجهاتٍ في قلقيلية وخمسةٌ في منطقةِ البالوعِ في البيرةِ كما أُصيبَ رجلٌ مُسِنُّ في منطقةِ رأسِ الجورةِ بالخليل.
وفي السياقِ ذاتِه... أُصيبَ أربعةُ فلسطينيينَ أيضاً بجروحٍ خلالَ مواجهاتٍ معَ جيشِ الاحتلالِ في  نقاطٍ عدةٍ على طولِ الحدودِ الشرقيةِ للقِطاعِ حيثُ استخدمَ جيشُ الاحتلال قنابلَ الغازِ، والرصاصَ الحيَّ والمطاطيَّ لقمعِ المتظاهرين .
من جهةٍ أخرى أدانَتْ منظمةُ العفوِ الدوليةِ في بيانٍ ، الجريمةَ الصهيونيةَ، باقتحامِ مستشفى الأهلي في مدينةِ الخليلِ ، وإعدامِ شابٍّ فلسطينيٍّ واعتقالِ آخر، مؤكِّدَةً أنَّ إسرائيلَ لها تاريخٌ طويلٌ في عملياتِ القتلِ غيرِ القانونيةِ في الأراضي الفلسطينيَّةِ المحتلة.
إلى ذلكَ دعَتِ المنظمةُ العربيةُ لحقوقِ الإنسانِ السلطةَ الفلسطينيةَ إلى نشرِ وَحَدَاتِ حمايةٍ خاصةٍ في المستشفياتِ ومحيطِها لمنعِ أيِّ اقتحاماتٍ صهيونيةٍ مستقبليةٍ للمستشفيات.