الثلاثاء 2018/04/10

وزير الدفاع الإسرائيلي : لن نسمح لإيران بترسيخ أقدامها في سوريا

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الثلاثاء أن إسرائيل لن تسمح لإيران بترسيخ أقدامها في سوريا، مهما بلغ الثمن، ولا يوجد لنا خيار آخر.

وقال ليبرمان أثناء زيارته قاعدة عسكرية في "كتصرين" في الجولان السوري المحتل في مؤتمر صحافي "لن نسمح لإيران بترسيخ أقدامها في سوريا، مهما بلغ الثمن، ولا يوجد لنا خيار آخر. قبولنا ببقاء الإيرانيين هناك كالقبول بالسماح لهم بشد الخناق حول رقابنا".

ونفى ليبرمان ان تكون لإسرائيل علاقة بضرب قاعدة التيفور في محافظة حمص، وقال "لا أعرف من كان في سوريا ولا أعرف من هاجم التيفور". على حدّ قوله .

و اتهمت قوات النظام وموسكو و إيران "إسرائيل" باستهداف مطار التيفور في وسط البلاد موقعة قتلى من الحرس الثوري الإيراني بينهم "عقيد" و عدد من قوات النظام ،ورفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي التعليق على الضربة.

لكنها ليست المرة الأولى التي تقصف فيها إسرائيل مطار التيفور، إذ استهدفته في العاشر من شباط/فبراير الماضي، بعدما اتهمت إيران بإرسال طائرة مسيرة من تلك القاعدة للتحليق في أجوائها.

و أكدت الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء أن السفير الإسرائيلي في موسكو جيري كورين استدعي من قبل الخارجية الروسية لمناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بالأوضاع السورية ، بما في ذلك قصف مطار التيفور.