الخميس 2019/06/13

واشنطن لمجلس الأمن: خطة السلام ستصدر في الوقت المناسب

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، "جميع أصحاب المصلحة للمشاركة في ورشة العمل القادمة في البحرين"، لكنها أوضحت أن صفقة القرن ستصدر في الوقت المناسب.

جاءت الدعوة الأمريكية على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "جوناثان كوهين"، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، برئاسة وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد، الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن للشهر الجاري.

وقال السفير الأمريكي، مخاطبا أعضاء المجلس، "يعمل البيت الأبيض على صياغة رؤية للسلام (يقصد صفقة القرن) توفر مستقبلًا أكثر إشراقًا للجميع، وسوف نصدر هذه الرؤية عندما يحين الوقت المناسب، ونأمل أن يقرأ جميع أصحاب المصلحة الخطة بعقل متفتح، وأن يكونوا على استعداد للمشاركة بشكل بناء".

وأردف قائلا "نتطلع إلى مناقشة الأفكار والاستراتيجيات حول كيفية تحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا للشعب الفلسطيني مع أصحاب المصلحة الدوليين في ورشة العمل القادمة في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر".

ومن المقرر أن تعقد ورشة العمل الاقتصادية التي أشار إليها السفير الأمريكي، بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو/ حزيران الجاري، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.