السبت 2020/06/27

واشنطن تنفي “تلفيقاً خبيثاً” حول اعتقال عناصر “حزب الله العراقي”

نفت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم السبت صحة التصريحات التي نسبت للسفيرة الأمريكية لدى الكويت "ألينا رومانوفسكي" بشأن عملية اعتقال عناصر من مليشيا "كتائب حزب الله" العراقي، فجر أمس الجمعة.

وقالت السفارة في بيان إن التصريحات المنسوبة لرومانوفسكي والتي تناقلتها وسائل الإعلام العراقية، هي "تلفيق خبيث".

وأضاف البيان أن "السفيرة رومانوفسكي لم تقم بإجراء مثل هكذا مقابلة وأن الأخبار المزعومة صادرة عن موقع إلكتروني تم إنشاؤه لنشر الأخبار المزيفة".

وكانت مواقع إخبارية عراقية مقربة من طهران زعمت أن السفيرة الأمريكية في الكويت ألينا رومانوسكي قالت إن "قوات التحالف الدولي شاركت في عملية المداهمة التي استهدفت مقراً لمليشيا حزب الله في بغداد بطلب من الحكومة العراقية".

ودهمت قوات مكافحة الإرهاب العراقية مقراً لفصيل "حزب الله" الموالي لإيران في منطقة الدورة جنوب بغداد فجر الجمعة، واعتقلت 14 من أعضائه.

وقال الجيش العراقي إن المداهمة استهدفت أفراد فصيل مسلح يشتبه في أنهم وراء إطلاق صواريخ على سفارات في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد وعلى مطار بغداد الدولي.

وبعد العملية قال الجيش إن مسلحين مجهولين قادوا سيارات صوب مبان حكومية ومقر لجهاز مكافحة الإرهاب وطالب مسؤولون في قوات شبه عسكرية بالإفراج عن أفراد الفصيل المعتقلين.