الجمعة 2019/07/19

واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول في “حزب الله” اللبناني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، فرض عقوبات على أحد قادة مليشيا "حزب الله" اللبناني المشتبه في تنسيقه تفجير مقر جمعية يهودية أرجنتينية في بوينس آيرس عام 1994 أسفر عن مقتل 85 شخصاً.

وقال مساعد وزير الخزانة المكلف بمحاربة الإرهاب سيغال ماندلكر، إن المشتبه به " سلمان رؤوف سلمان" نسق هجوماً مدمراً في بوينس آيرس بالأرجنتين، ضد أكبر مركز "يهودي" في أميركا الجنوبية قبل 25 عاماً.

وأضاف أن بلاده ستواصل استهداف مليشيا "حزب الله" التي تنظم عمليات قاتلة مروعة وتقتل المدنيين الأبرياء دون تمييز باسم هذه المجموعة العنيفة وتحت رعاية إيرانية.

ووفقاً لوزارة الخزانة، فإنّ "سلمان" الذي ترجّح حيازته للجنسيتين الكولومبية واللبنانية، يواصل قيادة العمليات في القارة الأميركية لصالح "حزب الله".

وأوضح" ماندلكلر" أن واشنطن ستواصل العمل مع الحكومة الأرجنتينية وأصدقائنا في المنطقة والعالم لمنع عناصر "حزب الله" من ارتكاب اعتداءات جديدة تخدم أهداف إيران "المؤذية".

ولفتت وزارة الخزانة الأميركية إلى أن "ما جرى اليوم يشير إلى أنّ حزب الله منظمة إرهابية قبل أي شيء، رغم محاولاته للظهور، زوراً، ككيان سياسي شرعي".

بدوره أشار مسؤول أميركي إلى أنّ سلمان "موجود في مكان ما في الشرق الأوسط".

من جهتها، جمّدت الأرجنتين الخميس أصول "حزب الله" بعد 25 عاماً على الهجوم الأسوأ في تاريخ البلاد وأدى إلى مقتل 85 شخصاً وإصابة 300 آخرين، مؤكدة أنّ إيران أمرت بالهجوم وأنّ عناصر من "حزب الله" قاموا بتنفيذه.