الجمعة 2020/06/12

موقع لبناني: “حزب الله” أدخل إلى لبنان مناظير ليلية وأسلحة أمريكية سُرقت بالعراق

قال موقع “راديو بيروت إنترناشونال”، إن مليشيا"حزب الله" اللبناني أدخلت عبر مطار رفيق الحريري الدولي مناظير ليلة تمت سرقتها من العراق وهي صناعة أميركية.

ونقل الموقع عن مصادر رفضت الكشف عن اسمها خوفاً من تعرضها للتصفية أو الملاحقة من قبل "حزب الله" قولها، إن المناظير الليلية استولت عليها الميليشيات الإيرانية عن طريق عناصر الجيش العراقي الذين يدورون في فلك ايران في بغداد، وأُرسلت إلى إيران في وقت سابق، ليعاد إرسالها إلى "حزب الله" عن طريق المطار.

ولفتت المصادر إلى أن "حزب الله" انفرد مؤخراً باستخدام المطار من أجل تهريب السلاح والأموال مستغلاً قرار التعبئة الذي أُقفل المطار بموجبه.

وأضافت المصادر :"إضافة إلى المناظر، هناك كميات كبيرة من الرصاص المضاد للدروع، وهو أيضاً من صنع أميركا أصبحت داخل مخازن حزب الله في الضاحية الجنوبية".

وأشارت المصادر إلى أن مئات الصناديق أُدخلت عبر المطار الأسبوع المنصرم لكن لم تتمكن المصادر من معرفة ما بداخل الصناديق إلا أنها أكدت أن الصناديق شبيهة بتلك التي تحمل صواريخ مضادة للمدرعات".

واستغربت المصادر من نوعية الذخائر كونها تستعمل في معظمها في قتال الشوارع، وسألت، “هل يقوم حزب الله بالتحضير إلى معركة داخلية تشبه “7 أيار”، أم أن هناك مواجهة مرتقبة بينه وبين إسرائيل”.

ولفت الموقع إلى أن "حزب الله" لا يستطيع إرسال تلك الذخائر إلى سوريا كون الطريق مراقبة عبر الأقمار الاصطناعية وأي تحرك مشبوه يعرضه للغارات الإسرائيلية.

ووفقاً للمصادر، فإن قرار إعادة فتح المطار لا يزال بعيداً نظراً للضغوط التي تتعرض لها الحكومة اللبنانية من "حزب الله" بعدم فتحه، وبالتالي يبقى "حزب الله" المستفيد الأكبر من إقفال المطار كونه يقوم بأكبر عمليات تهريب الأموال والأسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن الدولة اللبنانية غير آبهة بعمليات التهريب وهي تسهل مرور عناصر "حزب الله" من وإلى المطار.