الأربعاء 2020/06/17

موقع بريطاني: الإمارات متورطة بتمويل هذه المنظمة “الإرهابية”

قال تصريح أمني إن الإمارات متورطة بتمويل منظمة مصنفة على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا.

وأفادت التصريحات التي أدلى بها مصدر أمني في محافظة أربيل، عاصمة إقليم "كردستان العراق" أنّ الإمارات تقدم مساعدات مالية لمنظمة "ب ك ك" (حزب العمال الكردستاني)، وفقاً لما نقتله عنه صحيفة "العربي الجديد"، ونقلها عنها موقع "ميدل إيست مونيتور" (مقره لندن)، اليوم الأربعاء.

وقال المصدر إنّ السلطات في إقليم كردستان "فرضت إجراءات رقابية على التحويلات المالية القادمة من الإمارات"، وأضاف: "هناك تحويلات مالية متعددة وصلت من الإمارات إلى (ب ك ك)".

كما أشار المصدر إلى أن من بين الإجراءات الرقابية، منع شركات التحويل المالي تسليم المبلغ للمستفيد إلا بعد مراجعته من قبل جهاز الأمن الداخلي في الإقليم "الأسايش"، والإفصاح عن مصدر الحوالة وسبب التحويل ووجهة الإنفاق وتفاصيل أخرى.

وتتخذ منظمة (ب ك ك) من جبال قنديل شمال العراق، معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات، وتحتل عدداً كبيراً من القرى في المنطقة، وتشنّ هجمات على الداخل التركي انطلاقاً من الأراضي العراقية.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، طالبت تركيا الإمارات بالتوقف عن دعم الجهات غير القانونية وتمويل "الإرهابيين".

وقال متحدث وزارة الخارجية التركية، حامي أكسو، إن المجتمع الدولي "يدرك أنشطة الإمارات الرامية لزعزعة السلام والأمن والاستقرار في ليبيا واليمن وسوريا والقرن الإفريقي".