الثلاثاء 2017/11/07

مليشيات الحوثيين تهدد باستهداف مواقع هامة تابعة للتحالف العربي

هددت مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، باستهداف جميع المطارات والموانئ والمنافذ والمناطق ذات الأهمية لدول التحالف العربي بقيادة السعودية.

واعتبرت الجماعة أن إغلاق المنافذ اليمنية يشكل "أقصى درجات النزال بالحرب".

يأتي ذلك غداة إعلان قيادة التحالف العربي إغلاق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، وذلك بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا باتجاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض، السبت الماضي.

و قال ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، المشكل مناصفة بين مليشيا الحوثي و حزب المخلوع علي عبد الله صالح، إنه "لن يقف مكتوف الأيدي، وسيدرس خيارات أكبر وأشد حسما، للحيلولة دون المزيد من حصار وتجويع اليمنيين ومنع دخول المواد الأساسية والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة ".

ودعا المجلس، في بيان نشرته وكالة "سبأ" الحوثية، "الأشقاء من الدول الإسلامية والشعوب والهيئات والمنظمات المدنية، للوقوف على هذا التصعيد الخطير ضد اليمن، بإعلان إغلاق كل الموانئ، واعتبار ذلك أقصى درجات النزال بالحرب".

وتوعد البيان دول التحالف بقدرات عسكرية مختلفة، لافتا إلى أن "مجرى التاريخ سيتحول في المنطقة، وأن كل المطارات والموانئ والمنافذ والمناطق ذات الأهمية (لم يحدد إن كانت نفطية أو صناعية)، بالنسبة لهم، ستكون هدفا مباشرا للسلاح اليمني المناسب، باعتباره حقا مشروعا كفلته كل الشرائع".

وتقود السعودية منذ 26 مارس / آذار 2015، تحالفا عسكريا في اليمن ضد مليشيات الحوثيين ، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".