السبت 2018/04/07

مقتل صحفي فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، مقتل صحفي فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مساء أمس الجمعة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان، إن "الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى (30 عاما)، استشهد برصاص الاحتلال، وسط قطاع غزة، خلال تغطيته لمسيرات العودة، أمس الجمعة".

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على المصور مرتجى أثناء تصويره المتظاهرين قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، فأصيب في منطقة البطن.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن الصحفي مرتجى كان يرتدي درعًا واقيًا كُتب عليه "Press" حينما استهدفه الاحتلال.

وأوضح أن مرتجى يعمل "صانع أفلام، وأحد مؤسسي شركة عين ميديا للإنتاج الفني والإعلامي، وشارك في صناعة مجموعة من الأفلام الوثائقية التي بُثت عبر وسائل إعلام عربية وأجنبية عن الأوضاع في قطاع غزة.

وبمقتل الصحفي "مرتجى"، يرتفع عدد ضحايا اعتداءات الاحتلال على المسيرات السلمية على حدود غزة منذ 30 مارس/ آذار الماضي، إلى 31 قتيلا، إضافة لآلاف المصابين، منهم 10 قتلوا أمس الجمعة، فيما أصيب في ذات اليوم 1354 شخصا منهم 491 إصابة بالرصاص الحي، ووصفت جراح 33 منهم بالخطيرة، بحسب بيانات رسمية.