الأثنين 2016/02/01

مقتل شرطي وإصابة آخر في هجوم على “حاجز أمني” غربي القاهرة

قُتِلَ مجنَّدٌ في الشرطةِ المِصريةِ وأُصيبَ آخَرُ فجرَ اليومِ، جراءَ إطلاقِ مسلَّحينَ مجهولينَ النارَ على أحدِ الحواجزِ الأمنيَّةِ في مِنطَقةِ المريوطية في محافظةِ الجيزة.

وطوَّقَتْ قوةٌ أمنيةٌ مكانَ الحادثِ، ونشَرتْ أجهزةُ الأمنِ نُقاطَ تفتيشٍ ثابتةً ومتحركةً، لملاحقةِ المسلَّحينَ ومنعِ حدوثِ هجَماتٍ أُخرى.

وفي السياق أيضاً، قُتِلَ ضابطٌ في الجيشِ المِصريّ وجنديٌّ وشرطيانِ يومَ أمس، في هجومينِ بعُبُوَّتينِ ناسفتينِ انفجرتا في شبهِ جزيرةِ سِيناء التي تُعَدُّ مَعْقِلاً لتنظيمِ ولايةِ سيناء التابعِ لتنظيم الدولة .

وأكدتْ مصادرُ أمنيةٌ أنَّ عُبُوَّةً ناسفةً تمَّ تفجيرُها عن بعدٍ، لدى مرورِ عربةٍ مصفَّحَةٍ لقواتِ الأمنِ، كانتْ تقومُ بعمليةِ تمشيطٍ في منطقةِ رفح الحدوديةِ مع قِطاع غزة، ما أسفرَ عن مقتلِ رَجُلَيْ أمن.

وأضافتِ المصادرُ أنَّ هجوماً مماثلاً استهدفَ عربةً تابعةً للجيشِ في الشيخ زْويِّدْ شَمالَ سيناء ، ما أسفرَ عن مقتلِ ضابطٍ وجندي.

وتُعَدُّ محافظةُ شَمالِ سيناءَ معقِلاً لتنظيمِ الدولة الذي يَشنُّ ضَرباتٍ شَرِسةً ضدَّ قواتِ الأمنِ المِصريةِ، قُتِلَ خلالَها عشَراتُ العناصرِ من الجيشِ والشرطة خلالَ الأشهرِ الأخيرة.

وفي سياقٍ منفصل.. لَقِيَ أربعةُ أشخاصٍ مصرعَهم وأُصِيبَ آخرون، إثرَ حريقٍ هائلٍ نشبَ في أحدِ مستشفياتِ محافظة الإسكندرية.

ودفعتْ قواتُ الحمايةِ المدنيةِ بعشْرِ سياراتِ إطفاءٍ وعِشرينَ سيارةَ إسعافٍ إلى المستشفى للسيطرةِ على الحريق، كما تمَّ نقلُ الجَرحى إلى مشافٍ أخرى لتلقِّي العلاج، فيما أكدتْ مصادرُ أمنيةٌ أنَّ التحقيقاتِ جاريةٌ لمعرفةِ سببِ الحريق.