الثلاثاء 2019/05/07

مقتل شرطيين بحكومة بغداد بهجوم لتنظيم الدولة في كركوك

على الرغم من تصريحات الساسة والمسؤولين بحكومة بغداد "سياسيين وأمنيين"، عن انتهاء ظاهرة تنظيم الدولة وهزيمته بالعراق، تتوالى الأنباء مكررا بين الفينة والأخرى لعمليات قتل يقوم بها عناصر التنظيم بغير محافظة عراقية ضد الشرطة وأجهزة الأمن والجيش .

وأفاد مصدر أمنى بحكومة بغداد، الثلاثاء، أن عنصرين من الشرطة الاتحادية قتلا جراء هجوم شنه تنظيم الدولة على حاجز أمني في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال نقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، في تصريح لوكالة الأناضول ، إن مسلحين من تنظيم الدولة هاجموا مساء الإثنين، حاجزا أمنيا للشرطة في أطراف قضاء "الدبس" شمال غربي كركوك، وأوضح العبيدي أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ومؤخرا، زاد نشاط تنظيم الدولة بالمناطق الحدودية مع سوريا في محافظتي نينوى (شمال) والأنبار (غرب)، بعد ورود أنباء عن فرار مئات من عناصره إلى الأراضي العراقية.

كما ازدادت عمليات التنظيم في محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.‎

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزّعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة "حرب العصابات" التي كان يتبعها قبل 2014.