الثلاثاء 2018/05/29

مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مواقع في غزة (فيديو وصور)

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، ظهر اليوم الثلاثاء، غارات على أربعة مواقع، تابعة لحركتي "حماس، والجهاد الإسلامي"، وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأناضول، نقلا عن شهود عيان، أن طائرات حربية قصفت 3 مواقع تتبع لسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وموقعا واحدا لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس.

وتقع المواقع الأربعة في وسط وجنوب قطاع غزة.

من جانبه، أعلن أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" أن طائرات الجيش تشن -في هذه الأثناء، غارات على القطاع.

وقال: "في هذه الساعة ينشط جيش الدفاع في قطاع غزة، والانفجارات التي تسمع الآن ناجمة عن هذه النشاطات".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد توعد اليوم، "برد قوي للجيش الإسرائيلي، على إطلاق قذائف الهاون من قطاع غزة".

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب: "تنظر إسرائيل بخطوة بالغة إلى هجمات حماس والجهاد الإسلامي من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم رصد إطلاق 28 قذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، مشيرا إلى اعتراض عدد منها.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وتأتي هذه التطورات إثر مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخر، ينتمون لحركتي "حماس والجهاد الإسلامي"، أمس وأول أمس، جراء قصف إسرائيلي لمواقع فلسطينية.