الأحد 2018/06/03

مطالب بتشكل لجنة تحقيق دولية في مقتل المسعفة “رزان النجار”

طالبت "شبكة المنظمات الأهلية" الفلسطينية، في قطاع غزة، المجتمع الدولي بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل المسعفة، رزان النجار (21 عامًا)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، خلال أدائها عملها.

وقال عائد ياغي، منسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات: " نطالب المجتمع الدولي ومنظماته بتشكيل لجنة تحقيق دولية، في استشهاد النجار، وكافة أبناء شعبنا".

وأضاف ياغي خلال وقفة نظّمتها الشبكة والجمعية، اليوم الأحد، أمام مقر منظمة الصحة العالمية في غزة: "رغم ما وثقته الكاميرات إلا أن المجتمع الدولي مازال صامتًا تجاه هذه الجريمة، وفشل حتى الآن في محاسبة ومساءلة الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع ياغي: "صمت المجتمع الدولي يعطي المحتل الضوء الأخضر في الإمعان بعمليات القتل بحق شعبنا والطواقم الطبية والصحفية وغيرهم ممن يوفر لهم القانون الدولي الحماية".

وأكد أن المنظمات الأهلية "ستسمر في ملاحقة إسرائيل على جميع الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين".

واستنكر ياغي "الصمت الدولي على الجرائم الإسرائيلية ضد الإنسانية في فلسطين، والانحياز الأمريكي لإسرائيل، مما دفع المحتل للإمعان في ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الشعب الأعزل".

وكانت النجار تعمل على إسعاف المصابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي ميدانيًا قرب حدود غزة، منذ بداية مسيرة "العودة"، في 30 مارس/آذار الماضي.