الأربعاء 2019/09/11

مصر.. مؤبد جديد بحق مرشد الإخوان وآخرين

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن 25 عاماً بحق مرشد "جماعة الإخوان المسلمين" محمد بديع، إثر إدانته في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس".

وأعلن رئيس محكمة جنايات القاهرة، شيرين فهمي، السجن 25 عاما (المؤبد) بحق بديع و10 آخرين من قادة الجماعة، في إعادة محاكمتهم بالقضية المذكورة.

ومن أبرز المحكوم عليهم بالسجن 25 عاما، رئيس البرلمان السابق سعد الكتاتني، ونائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر، وعصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم فاروق ومحيي حامد وأحمد عبد العاطي، وجميعهم قيادات عليا وبارزة بالجماعة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قانوني.

وأوضح "فهمي" بحسب بث متلفز نقلته فضائية مصرية خاصة، أن المحكمة قرّرت انقضاء الدعوى عن رئيس البلاد الراحل محمد مرسي، في القضية نفسها، لوفاته، غير أنه قال إنه "كان مستحقا العقوبة".

ويوم السبت الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن 25 عاماً ( المؤبد) بحق 11 شخصا بينهم مرشد "الإخوان المسلمين" محمد بديع، في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، واستبعاد اسم الرئيس الراحل محمد مرسي من الدعوى نفسها؛ لانقضائها بالوفاة.