الجمعة 2018/07/27

مصرع مستوطن بعملية طعن شرق القدس المحتلة

لقي مستوطن إسرائيلي مصرعه فجر اليوم الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها أمس في عملية طعن نفذها فتى فلسطيني في مستوطنة "آدم" شرق القدس المحتلة، كما ذكر موقع القناة العاشرة العبرية.

ولقي الفتى الفلسطيني وهو من قرية كوبر شمال رام الله بالضفة الغربية، مصرعه برصاص أحد مستوطنين اثنين آخرين أصيبا في عملية الطعن، أحدها وصفت جروحه بالخطيرة.

وأكدت مصادر في قرية كوبر للأناضول ما نشرته قوات الاحتلال الإسرائيلي أن منفذ العملية هو الفتى "محمد طارق يوسف" وهو في السابعة عشرة من عمره.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الالكتروني أن المستوطن القتيل في الحادية والثلاثين من عمره، فيما يبلغ المستوطن المصاب بجروح خطيرة ثمانية وخمسين عاما، أما المصاب بجروح طفيفة والذي قتل منفذ العملية فيبلغ واحدا وأربعين عاما.

وذكرت أن منفذ العملية تسلل عبر السياج المحيط بمستوطنة آدم، قبل أن يهاجم المستوطنين.

وأضافت الصحيفة أن قوات الاحتلال استدعت كتيبتين إلى المنطقة تحسبا من اندلاع أعمال عنف أو من أن تحفز العملية فلسطينيين آخرين على تنفيذ عمليات مشابهة.

وقرية كوبر هي ذاتها التي نفذ أحد سكانها عملية طعن في مستوطنة "حلاميش" المقامة على أراضي قريتي النبي صالح ودير نظام شمال غرب رام الله، قبل عام تقريبا وقتل فيها ثلاثة مستوطنين وأصيب رابع، كما أصيب منفذ العملية "عمر العبد" بجروح خطيرة، وتم اعتقاله ومحاكمته وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد أربع مرات.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية الليلة الماضية "ردا طبيعيا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة".