الخميس 2018/10/18

مصرع اثنين في فيضانات بـ”القصرين” التونسية

لقي شخصان مصرعهما، أمس الأربعاء، جراء فيضانات ناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة بمحافظة القصرين غرب تونس، وفق مصدر محلي.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال محافظ القصرين سمير بوقديدة، إن "السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة أسفرت عن مصرع شخصين جرفتهما المياه".

وأوضح بوقديدة أنه "جرى انتشال جثة شخص جرفه وادي الصخيرات، بمنطقة فريانة الحدودية مع الجزائر، فيما يتواصل البحث عن الجثة الأخرى التي جرفتها مياه وادي البرك بمدينة العيون ، من قبل وحدات الحماية المدنية".

وأشار إلى أن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث  في حالة انعقاد دائم، وقد تم اتخاذ قرار تعليق الدروس في كافة المؤسسات التعليمية، أمس واليوم الخميس، إلى حين تحسن حالة الطقس.

وتابع المحافظ أنه "تم ايواء بعض مرضى القصور الكلوي في المستشفيات المحلية، كما تم شفط المياه من بعض المنازل" التي اجتاحتها السيول.

كما جرى إجلاء 3 عائلات تضررت منازلهم، فيما تدخلت الحماية المدنية وأنقذت 5 أشخاص علقوا في أحد الوديان القريبة من المحافظة.

ووفق بوقديدة فإن الجيش الوطني تدخل وسط محافظة القصرين وساعد المواطنين على العودة لمنازلهم.وبحسب أرقام نشرها المعهد الوطني للرصد الجوي ، بلغت كميات الأمطار التي هطلت، أمس، بمدينة "ماجل بلعباس" 100 مليمتر.

وتوقع المعهد تواصل نزول الأمطار بكميات  كبيرة يمكن أن تصل الى 120 مليمترا بعدة مناطق تونسية.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، ضربت أمطار طوفانية ضربت محافظة نابل شرقي تونس، تسببت في مصرع 6 أشخاص جرفتهم السيول، كما أسفرت عن أضرار جسيمة في البنية التحتية وخسائر مادية فادحة