السبت 2015/10/31

مصدر أمني مصري: سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء

ذكرتْ مصادرُ أمنيةٌ مِصريةٌ أنَّ طائرةَ ركابٍ روسيةً سقطت في شبهِ جزيرةِ سيناء في مِصرَ، مشيرةً أن العناصرَ الأمنيةَ فرضت طوقًا أمنيًا في المنطقة فيما تجري عمليةُ انتشالِ الضحايا.

وذكرتِ المصادرُ أنَّ الطائرةَ الروسيةَ تحطَّمت بالكامل، مرجِّحةً أن يكونَ معظمُ ركابِها وعددُهم مئتان وأربعةٌ وعشرون قد لَقُوا مصرَعَهم.

من جهةٍ أخرى.. أُصيبَ سبعةُ أشخاصٍ، بينهم ثلاثةٌ من الشرطةِ في تفجيرِ مدرَّعةٍ تابعةٍ لقواتِ الأمنِ المصريةِ، وسَطَ مدينةِ العريش شَمالَ شرقِ مصرَ منتصفَ الليلةِ الماضيةِ.

وفي شأنٍ آخَرَ أعلنتِ اللَّجنةُ العليا للانتخاباتِ النيابيةِ فوزَ مئتينِ وثلاثةٍ وسبعينَ مرشحًا بعضويةِ مجلسِ النواب، بنِسَبِ تصويتٍ ضعيفةٍ ترواحت بين واحدٍ وعشرينَ وستةٍ وعشرين بالمئة في جولة الإعادةِ بالمرحلة الأولى.

وبحسَبِ الجدولِ الزمنيِّ لانتخاباتِ مجلسِ النوابِ المعلَنِ من قِبَلِ اللَّجنةِ العليا للانتخابات، سيتمُّ إعلانُ الكشوفِ النهائيةِ للمرشَّحين فى المرحلةِ الثانية، وبَدءُ الدعايةِ الانتخابيةِ يوم الثالثِ من تشرينَ الثاني المقبلِ.

يُذْكَرُ أنَّ الدستورَ المِصريَّ أقرَّ نظامَ الغرفةِ البرلمانيةِ الواحدةِ، وتمَّتْ تسميتُها بمجلسِ النواب، وأُلغيتِ الغرفةُ الثانيةُ التي كان يشملها الدستورُ السابقُ، التي كانت تُعرف بمجلس الشورى.