الأحد 2020/08/30

محصنة بأنظمة دفاع وستعبر السعودية.. حقائق عن أول رحلة طيران من إسرائيل للإمارات

نشرت "رابطة الطيارين الإسرائيليين" خريطة توضح مسار أول رحلة طيران تجاري بين إسرائيل والإمارات، من المتوقع القيام بها، الاثنين.

وبحسب موقع صحيفة، جيروزاليم بوست، يشير مسار الرحلة، التي يتوقع أن تستغرق نحو ثلاث ساعات و13 دقيقة، إلى عبورها فوق الأجواء السعودية.

وتم اختيار طائرة من طراز بوينغ 737، بدلا من دريملاين 787، نظرا لأن الأخيرة غير مجهزة بنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "سكاي شيلد" لتوفير الحماية اللازمة للرحلة من تل أبيب إلى أبوظبي.

 

وقد أظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية لمطار بن غوريون أن شركة طيران "العال" الإسرائيلية ستسير رحلة إلى الإمارات، الاثنين، ما يمثل أول رحلة طيران تجارية على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة وفدا إسرائيليا ومسؤولين أميركيين مصاحبين للوفد، لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى أبوظبي، الاثنين، برفقة كبار مساعدي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وسيكون الاجتماع، رفيع المستوى، الأول بين الأطراف الثلاثة منذ أن أعلن ترامب التوصل لاتفاق بوساطة أميركية، في 13 أغسطس، ولا يزال الاتفاق بانتظار مفاوضات تتعلق بتفاصيل مثل فتح السفارات وروابط التجارة والسفر قبل توقيعه رسميا.

وأضاف، نتنياهو، في بيان أن المستشار الكبير بالبيت الأبيض، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، ومسؤولين أميركيين آخرين سيسافرون مع الوفد الإسرائيلي الذي يرأسه مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لنتنياهو.

وكان، نتنياهو، قد أعلن بعد أيام من توقيع الاتفاق التاريخي، أنه يعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة تربط إسرائيل بالإمارات، عبر الأجواء السعودية.