الأربعاء 2020/06/03

“لإجراء مشاورات”.. خليفة حفتر يزور القاهرة ويلتقي السيسي

قالت عدة وسائل إعلام عربية إن الجنرال الانقلابي "خليفة حفتر" وصل، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء عبد الفتاح السيسي، في ظل انتكاسات عسكرية متلاحقة لمليشيات "شرق ليبيا" في معارك العاصمة طرابلس.

وأوضحت وسائل إعلام ليبية ومصرية نقلاً عن "مصادر متطابقة" أن زيارة حفتر للسيسي تأتي لمناقشة عودة الحوار في الملف الليبي وفقاً لصيغة 5+5 التي أقِرت في شباط فبراير الماضي.

في غضون ذلك، أجرى وفد رفيع من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً مباحثات في العاصمة الروسية موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأمس الثلاثاء، رحبت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بقبول كل من حكومة الوفاق ومليشيات خليفة حفتر، باستئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها، بناء على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة.

وتأتي هذه التطورات السياسية في ظل خسائر ميدانية متلاحقة تُمنى بها مليشيات حفتر في معارك طرابلس. وفي وقت سابق اليوم شنت قوات حكومة الوفاق هجوماً من عدة محاور على "مطار طرابلس" الذي يعد من أهم مواقع تمركزات المليشيات في محيط العاصمة.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr