الأحد 2020/07/26

كورونا.. حظر تجوال شامل بالعراق خلال عطلة عيد الأضحى

قررت "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية" في العراق، اليوم الأحد، فرض حظر التجول الشامل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، ضمن تدابير مواجهة جائحة "كورونا".

وقالت رئاسة الوزراء في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعاً للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، تمت خلاله مناقشة جملة من الموضوعات، وفق الوكالة العراقية الرسمية للأنباء.

وقررت اللجنة فرض حظر تجول شامل خلال عطلة عيد الأضحى، بين 30 يوليو/ تموز الجاري و9 أغسطس/ آب المقبل، مع "النظر بالحظر بعد عطلة العيد".

كما قررت إعادة فتح العيادات الخاصة، مع الالتزام بشروط وضوابط وزارة الصحة ونقابة الأطباء، وفتح المجال أمام المستثمرين الراغبين بإنشاء معامل إنتاج للأوكسجين الطبي.

وقررت اللجنة العليا أيضاً قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات اللجنة بشأن تطبيق الشروط الصحية (لبس الكمامات والتعقيم والتباعد الجسدي وغيرها)، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين وحجز مركباتهم، فضلاً عن قيام شبكة الإعلام العراقي بتكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية بشأن الوقاية من جائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الأحد، تسجيل 2459 إصابة جديدة بـ"كورونا"، مع شفاء 1900 حالة، و78 وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة يرتفع إجمالي الإصابات في العراق إلى 110 آلاف و32 حالة، و75 ألفاً و217 حالة شفاء، و4 آلاف و362 وفاة.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr