الأحد 2019/09/15

قوات حكومة الوفاق الليبية تأسر عنصرين من قوات حفتر

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، أسر عنصرين من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال صدها لهجوم شنته قوات حفتر في محور الرملة، جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، في بيان "إن قوات الوفاق، نجحت في التعامل مع فلول لقوات حفتر، خلال محاولتها التسلل في محور الرملة".

وأضاف البيان أن قوات الوفاق تمكنت من أسر عنصرين من قوات حفتر التي تحاول التقدم نحو طرابلس.

ويأتي هذا بعد يوم من إعلان حكومة الوفاق الليبية، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفت مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، بصواريخ غراد، مضيفةً "أن هذا القصف يعد الثاني بعد استهدافه قبل فجر السبت بضربات جوية نفذها الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر".

وكان المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، التي تنفذها قوات "الوفاق"، مصطفى المجعي، قال إن "قوات الوفاق لم تستعن بأية طائرات أجنبية لضرب أهداف قوات حفتر"، مضيفاً أن "العمليات القتالية الجوية تتم عن طريق سلاح الجو الوطني والطائرات المسيرة المملوكة للدولة الليبية، ويتم تسييرها عبر ضباط ليبيين".

كما نفى المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" صحة زعم قوات حفتر إسقاطها 3 طائرات مسيرة تركية خلال غارة على قاعدة الجفرة الجوية قبل يومين.