الثلاثاء 2020/05/05

قتلى من “الحشد العشائري” بهجوم لتنظيم الدولة شمال العراق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأن 4 عناصر من "الحشد العشائري" (السُني)، قتلوا بهجوم شنه عناصر من تنظيم الدولة، بمحافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقال المصدر، وهو ضابط بوزارة الداخلية، للأناضول، إن "عناصر من داعش شنوا فجر اليوم (الثلاثاء) هجوما مستهدفين حاجزا أمنيا للحشد العشائري السُني بأطراف ناحية الرشاد جنوبي كركوك".

وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن "عناصر التنظيم اشتبكوا بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مع الحشد العشائري لنحو ساعة".

وأشار إلى أن "4 من عناصر الحشد العشائري قتلوا وأصيب 3 آخرون بجروح جراء الاشتباكات".

و"الحشد العشائري"، قوات سنية تتولى بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة، تأمين مناطقها بمحافظات ديالى ، وكركوك وصلاح الدين ونينوى ، والأنبار، وترتبط إداريا بهيئة الحشد الشعبي.

ويوم 28 نيسان الفائت أصيب 3 أشخاص، جراء تفجير شخصين نفسيهما أمام مقر جهاز الاستخبارات الوطني في مدينة كركوك شمالي العراق.

وقال ضابط في شرطة كركوك برتبة ملازم أول، إن "قوات الأمن التي كانت تحرس مقر جهاز الاستخبارات في حي القادسية جنوب شرقي كركوك، تصدت لانتحاريين اثنين من تنظيم داعش كانا ينويان اقتحامه".

وأمس الإثنين أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، انطلاق عملية "أسود الصحراء" لملاحقة فلول عناصر تنظيم الدولة في صحراء محافظة الأنبار.

وتزايدت هجمات التنظيم بصورة لافتة في الأشهر القليلة؛ حيث تركزت في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى وخاصة في المناطق الوعرة بين حدود تلك المحافظات المعروفة باسم "مثلث الموت".