السبت 2020/01/04

فصائل فلسطينية تقيم بيت عزاء لـ”سليماني” في غزة

أقامت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، بيت عزاء لقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أمريكية في بغداد فجر أمس الجمعة.

ورُفعت في بيت العزاء المقام في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، صور لسليماني، وحضر العزاء قيادات من الفصائل الفلسطينية.

وقال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة "حماس" لوكالة الأناضول "نحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي تداعيات اغتيال قاسم سليماني".

وأضاف: " في قطاع غزة، أوفياء مع من وقف مع المقاومة وفلسطين، (في إشارة لسليماني)".

وكانت حركة "حماس"، نعت أمس الجمعة، "قاسم سليماني" وأدانت مقتله عبر بيان قالت فيه: "تنعى الحركة القائد سليماني، وشهداء الغارة الأمريكية هذا اليوم، فإنها تتقدم بالتعزية للشعب العراقي الشقيق، باستشهاد عدد من أبنائه جراء الغارة الأمريكية الغادرة".

وأضاف البيان: "نتقدم بخالص التعزية والمواساة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني باستشهاد اللواء سليماني، أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين، والذي كان له دور بارز في دعم المقاومة الفلسطينية في مختلف المجالات".

وقتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونها على طريق مطار بغداد، فجر أمس الجمعة.