الأحد 2020/02/23

فريق اسرائيلي يشارك في فعالية رياضية بالإمارات

شارك فريق إسرائيلي، اليوم الأحد، للمرة الأولى في "طواف الإمارات" للدراجات الهوائية، معززاً تسارع خطوات التطبيع بين تل أبيب ودول عربية.

وقال فريق "الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية" في بيان إن فريق "إسرائيل ستارت اب ناشين سيدخل التاريخ الأحد عبر مشاركته في طواف الإمارات ليكون أول فريق إسرائيلي يشارك في أكبر سباق للدراجات في الشرق الأوسط".

وبين الدول العربية الـ22، لا تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية علنية سوى مع الأردن ومصر، فيما ذكر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل أيام، أن تل أبيب تقيم "علاقات سرية" مع دول عربية وإسلامية كثيرة (لم يسمها).

وقام أعضاء الفريق الإسرائيلي الأحد في دبي، بالتقاط صور على المسرح وهم يرتدون قمصاناً بيضاء وزرقاء اللون قبل بدء الطواف الذي يستمر لأسبوع كامل.

وأكد الدراج الإسرائيلي "عومر غولدشتاين" لوكالة فرانس برس، أنه "سعيد للغاية" لتواجده في الإمارات للمرة الأولى. وقال "أنا سعيد للغاية، إنها بلد لطيف. قدمنا إلى هنا مع فريق جيد"، داعيا "كافة الإسرائيليين إلى هذا البلد".

من جانبه، أكد المالك المشارك للفريق الاسرائيلي أن القدوم إلى دبي يرمز "إلى كيف يمكن أن يكون ركوب الدراجات قوة للانفتاح الدبلوماسي والتقدم"، بحسب بيان نشر السبت.