الثلاثاء 2022/01/18

غداة هجوم أبوظبي.. قتلى في غارة للتحالف “استهدفت منزل مسؤول حوثي”

قتل 11 شخصا على الأقل في غارات جوية شنها التحالف ليل الإثنين - الثلاثاء على صنعاء، غداة اعتداء على الإمارات تبناه الحوثيون، بحسب ما نقلت فرانس برس عن مصدر طبي.

ولكن رويترز نقلت عن مصادر قولها إن الضربة استهدفت منزل عسكري حوثي، وقتلت حوالي 14 شخصا في بناية واحدة بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر طبي لرويترز إنها أسفرت عن مقتله ومقتل زوجته وابنه البالغ من العمر 25 عاما وأفراد آخرين من عائلته، بالإضافة إلى أشخاص غير معروفين حتى الآن.

وقال نائب وزير الخارجية في إدارة الحوثيين، التي تسيطر على أغلب المناطق الشمالية باليمن، على تويتر إن ضربات التحالف بأنحاء المدينة قتلت في المجمل نحو 20 شخصا.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن الضربات دمرت منازل وقتلت ما لا يقل عن 12 شخصا وأصابت مثلهم تقريبا.

وقال أكرم الأهدل لوكالة فرانس برس إن التحالف "قصف البيت (..) 11 قتيلا وما زال البحث جاريا بين الانقاض عن جرحى وقتلى".

وأعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن مساء الإثنين أنه بدأ شنّ غارات جوية على صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون بعد الهجوم الذي استهدف العاصمة الإماراتية، فيما توعدت ابوظبي بالرد على الاعتداء "الآثم" و"الإرهابي" الذي استهدفها.

وهذه الضربة على ما يبدو هي الأكثر دموية بالنسبة لصنعاء منذ 2019، بحسب رويترز.

وأعلن الحوثيون الاثنين مسؤوليتهم عن هجوم استهدف موقعين في الإمارات وأدى إلى تفجير شاحنات وقود وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق بالقرب من مطار أبوظبي.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قالت: "ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم... هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأضافت "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".