الجمعة 2016/10/14

عناصر من “الحشد الشعبي” في العراق يقطعون جسد شخص ويقومون بأكله

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه سرّب من هاتف أحد عناصر "الحشد الشعبي"، يظهرون فيه وهم يقطعون جسد شخص ويأكلونه.

الفيديو الذي أثار تعليقات المئات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر اجتماع عدد من العناصر الذين قال ناشطون إنهم من "الحشد الشعبي"، حول شخص ومزّقوا جسده، وبدأ كل شخص منهم بأكل الجزء الذي قطعه بالسكين.

وإثر تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي انتشر هاشتاغ #تمزيق_جسد_سني_عراقي_وأكل_لحمه، عبر فيه مدونون وكتاب عن استيائهم الشديد لما وصلت إليه "جرائم الحشد الشعبي" ضد الإنسانية.

وكانت قصة"أم هنادي" التي تتزعم إحدى فصائل "الحشد" أثارت سخط العراقيين بعد حديثها أمام الكاميرات أنها تقوم بقطع رؤوس مقاتلين من "تنظيم الدولة" ثم تطبخها في قدور.

إضافة إلى ما يفتخر بالقيام به أحد قادة "الحشد" "أبو عزرائيل" من تقطيع الجثث وحرقها أمام الكاميرات...

وطالب مغردون من مجلس الأمن ضرورة تصنيف فصائل "الحشد الشعبي" على لوائح الإرهاب، قائلين إن "جرائمها بحق المدنيين تفوق ما يفعله تنظيم الدولة في بعض المناطق".

يذكر أن فصائل "الحشد الشعبي" المدعومة من نظام الملالي في إيران ، تحظى بدعم مطلق من قبل حكومة حيدر العبادي ،الذي يسعى مؤخرا إلى ضمها للمؤسسة العسكرية.

كما تعتبر الولايات المتحدة فصائل الحشد شريكا أساسيا في الحرب ضد تنظيم الدولة ،دون أن تعلق على الجرائم التي يرتكبها عناصره بحق المدنيين والنازحين في كل معركة يدخلونها.