السبت 2020/03/14

على خطا القرني.. “المغامسي” يهاجم أردوغان: لستَ عربياً! (فيديو)

هاجم الداعية السعودي الشهير "صالح المغامسي"، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في معرض حديثه عن العثمانيين وتاريخهم.

وفي لقاء مع إمام مسجد قباء بالمدينة المنورة على برنامج في قناة " mbc" السعودية، قال المغامسي إن أردوغان زار إسرائيل ووضع إكليلاً من الزهور على قبر "تيودور هرتزل" مؤسس الصهيونية الحديثة، وأضاف الداعية السعودي: "...بعد ذلك مضى أردوغان للعالم الإسلامي، وأحسن علاقته ببلادنا المملكة العربية السعودية، فمنحته الدولة جائزة الملك فيصل العالمية تشجيعًا له على الخط الذي أظهره للناس، ثم بعد ذلك ظهر من الرجل شيء دفين على بلادنا، لا يستطيع أن يكتمه".

ولفت المغامسي إلى أن "الله سبحانه قضى أن يكون خاتم الأنبياء عربياً، وأن يكون خاتم الكتب السماوية عربيًّا"، وأن من لوازم هذا "أن المسلمين جميعاً تبع للعرب في هذا الأمر".

وفي وقت سابق، هاجم الداعية السعودي "عائض القرني" الرئيس التركي، عبر تسجيل كال فيه لأردوغان مجموعة من التهم، منها أن الأخير آوى "المتمردين على حكوماتهم" في إشارة إلى استقبال تركيا ملايين اللاجئين من سوريا ومصر ودول الربيع العربي، وفور انتشار تسجيل القرني تعرض لسيل من الانتقادات والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت معظمها إن مؤلف "لا تحزن" بات مجرد "بوق" لسياسة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

يشار إلى أن محمد بن سلمان فرض منذ وصوله إلى ولاية العهد في 2017، سياسة قمعية ضد الدعاة والعلماء والمفكرين بالسعودية، وصلت إلى حد سجن مجموعة منهم لرفضهم أجندته الجديدة، أو لصمتهم عن "التطبيل" له وفقاً لناشطين ومتابعين للملف السعودي.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام السعودية وما يدور في محورها عربياً، زادت وتيرة الهجوم على تركيا وحكومتها ورئيسها أردوغان، بعد وقوف أنقرة بجانب قطر في الحصار المفروض عليها منذ حزيران 2017، ثم بعد فضح جريمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" بقنصلية بلاده في إسطنبول تشرين الأول 2018.