الأثنين 2019/08/26

طائرة مسيرة جديدة فوق مقر “للحشد” في نينوى

قالت مليشيات "الحشد الشعبي" في العراق، اليوم الاثنين، إنها "تعاملت" مع طائرة مسيرة مجهولة فوق أحد مقراتها، بمحافظة نينوى شمال البلاد.

وذكر بيان نشرته "مديرية الإعلام" التابعة للحشد أن "استخبارات قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى رصدت طائرة مسيرة حلقت أكثر من 20 دقيقة فوق أحد مقراتها".

وأشار البيان إلى أنه "وبعد التأكد من المراجع أن الطائرة ليست عراقية وليس لقيادة العمليات علم بتحليقها، وتمت معالجتها فورا بسلاح مقاومة الطائرات"، لافتاً إلى أن الطائرة المجهولة أجبرت على الانسحاب وسط غطاء ناري كثيف.

وفي وقت سابق اليوم حذرت مليشيات "الحشد"، بأنها "لن تسكت" على الهجوم الأخير، الذي استهدف أمس الأحد لواء تابعاً لها في منطقة القائم قرب الحدود السورية، وأسفر عن سقوط 3 قتلى من المليشيات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس هيئة الحشد "أبو مهدي المهندس"، تعليقا على قصف طائرتين مسيرتين، أحد مخازن العتاد في اللواء 45 التابع للحشد، بعد أن اتهمت المليشيات تل أبيب بالوقوف وراء الهجوم.

وقال المهندس: "نقول للأمريكان نحن كحشد وبكل تشكيلاتنا تابعين للحكومة العراقية، وللقائد العام للقوات المسلحة، لكن لن نسكت على ضربنا". وأردف: "كانت ضربة صاروخية واضحة والآن نحن نحلل الصاروخ من أين انطلق، حيث لدينا بقايا الصاروخ ولن نسكت على هذه الضربة".

وفي وقت سابق كان "المهندس" اتهم الولايات المتحدة بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية عن طريق أذربيجان، لتعمل ضمن أسطول القوات الأميركية على تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية في العراق.