الأثنين 2015/10/05

داعش يعدم 70 شخصًا من عشيرة “البونمر” غربي العراق

كشف شيخ عشيرة البونمر، نعيم الكعود، في محافظة الأنبار (غرب)، اليوم الاثنين، قيام تنظيم داعش بإعدام 70 شخصا من أبناء عشيرته بعدما خطفهم شمال الرمادي (مركز المحافظة)، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بحماية أهل الأنبار من بطش داعش والإسراع بتحرير المحافظة.

وقال الكعود في بيان تلقت وكالة "الأناضول" نسخة منه، إن "تنظيم داعش الارهابي قام مساء أمس، باختطاف وإعدام 70 شخصا من أبناء عشيرة البونمر في منطقة الثرثار شمال الرمادي، مبينا أن "التنظيم خطفهم من نفس المنطقة وقام بإعدامهم فيها".

وأضاف الكعود، إن "هؤلاء المعدومين جميعهم مدنيون وهم آباء وإخوة لمنتسبين بالجيش والشرطة والصحوة"، لافتًا أن "داعش قام بإعدامهم جميعا رميا بالرصاص".

وطالب شيخ عشيرة البونمر في الأنبار، رئيس الوزراء حيدر العبادي بحماية أهل الأنبار من بطش داعش والإسراع بتحرير المحافظة من تلك العصابات الإجرامية والإرهابية تخوفا من حدوث مجزرة أخرى".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها تنظيم داعش بإعدام العشرات من أبناء عشيرة البونمر في الأنبار، فقد سبقها إعدام العشرات في نهاية عام 2014 على يد التنظيم، وإعدام العشرات أيضا في مطلع 2015 في مناطق متفرقة من الأنبار حسب شيخ عشيرة البونمر نعيم الكعود.