الأثنين 2018/06/25

جماعة الحوثي تتحدث عن تقدمها في الساحل وتبث تسجيلا مصورا

قالت جماعة الحوثي، إن عناصرها شنوا هجوما واسعا على مواقع تابعة للقوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، جنوب مدينة الحديدة غرب اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، مساء أمس الأحد، أن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين، استعادوا السيطرة على منطقة الحاج الأعلى غرب مديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة.

وبثت القناة مشاهد مصورة، أظهرت لقطات سريعة للاشتباكات في منطقة الحاج الواقعة بالقرب من الشريط الساحلي، التي انتهت، كما قالت :بالسيطرة عليها، والاستيلاء على عدد من الآليات والمدرعات العسكرية، بعد انسحاب وفرار القوات الحكومية منها. على حد قولها.

ووفقا للفيديو فإن جماعة الحوثي تمكنت من أسر عنصرين يرتدون ملابس عسكرية تابعة للحرس الجمهوري سابقا، فيما شوهد شعار قوات "حراس الجمهورية" التي يقودها طارق صالح، ابن شقيق علي عبدالله صالح، في عدد من المركبات التي تم الاستيلاء عليها.

وأظهر المقطع المصور مشاهد لمقاتلات "الاباتشي" تحلق في أجواء المنطقة.

وبحسب الفيديو فإن نحو 12 آلية عسكرية، ما بين مدمرة وأخرى تم الاستيلاء عليها، بعدما فرت قوات طارق من منطقة الجاح، إثر هجمات خاطفة نفذتها مليشيا الحوثيون.

ولم يصدر أي تعليق من القوات الحكومية أو التابعة لنجل صالح، المدعومة من أبوظبي، حول ما بثته مليشيا الحوثيون من مشاهد مصورة.

وتشهد مدينة الحديدة، معارك طاحنة، منذ أسابيع، بين الطرفين، وفي الوقت الذي يتحدث الاعلام التابع للحكومة الشرعية ولدولة الإمارات بإحراز تقدم واسع باتجاه عمق المدينة الساحلية بينها السيطرة على المطار، تقدم جماعة الحوثي رواية أخرى بأنهم استعادوا زمام المبادرة وبدأوا في شن عمليات نوعية ضد الطرف الأخر.