السبت 2017/05/06

تنظيم الدولة يستعرض عملياته العسكرية في صحراء الأنبار بإصدار مرئي جديد

نشر الإعلام التابع لتنظيم الدولة إصدارا مصورا لعملياته العسكرية الأخيرة ضد قوات حكومة بغداد في صحراء محافظة الأنبار العراقية.

الإصدار الذي حمل اسم " بعث السرايا" استعرض التنظيم فيه هجومين لعناصره على ثكنات عسكرية تابعة للقوات المشتركة في منطقة الكيلو 35 قرب ناحية الرطبة، وأظهر التسجيل سقوط عدد من القتلى في صفوف تلك القوات، وهم يرفعون رايات طائفية، إضافة إلى استيلاء التنظيم على عدة عربات عسكرية، وأسلحة وذخائر، كما أحرق عناصره في الهجوم الثاني كامل المقرات العسكرية المؤقتة والخيام للقوات المشتركة، ودمروا برجا للمراقبة، فيما نفى التنظيم وجود خسائر بشرية في صفوفه خلال الهجومين.

وأكد التنظيم خلال الإصدار الجديد أن قوات العبادي نشرت عدة ثكنات في منطقة الرطبة وفي مواقع بصحراء الأنبار وبعضها لا يبعد سوى عدة كيلومترات عن قاعدة الأسد التي تقيم فيها قوات أمريكية، ووصف التنظيم تلك الثكنات بأنها أهون من بيت العنكبوت في إشارة إلى ضعف التحصينات العسكرية لها.

وكان تنظيم الدولة شن في مطلع شهر أيار الجاري عدة هجمات مباغتة على ثكنات عسكرية ومقرات حرس غرب محافظة الأنبار، فيما أسفر كمين آخر للتنظيم على طريق الرطبة عن مقتل عشرة عناصر وإصابة وفقدان أكثر من عشرين آخرين.