الأحد 2019/09/01

تل أبيب: الاشتباك على حدود لبنان “انتهى”

أجرت قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، اليوم الأحد، اتصالات مباشرة مع الأطراف المعنية؛ لمنع تصعيد وتيرة الوضع الأمني جنوب لبنان، وفق وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري طلب تدخل الولايات المتحدة وفرنسا في مواجهة تطور الأوضاع على الحدود الجنوبية.

في غضون ذلك.. قال الجيش اللبناني إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدات مارون الراس وعيترون ويارون الحدودية بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة".

وأضاف الجيش، في بيان، أن القذائف أدت إلى اندلاع حرائق في أحراج تلك البلدات، و"لا يزال القصف مستمرًا حتى الساعة".

بينما قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن "الأعمال القتالية" على الحدود مع لبنان "انتهت على ما يبدو"

وأضاف متحدث باسم الاحتلال: "نفذ حزب الله الهجوم... لكنه أخفق في إسقاط ضحايا... يبدو أن الاشتباك على الأرض... قد انتهى لكن الموقف الاستراتيجي لا يزال قائما وقوات الدفاع الإسرائيلية لا تزال في حالة تأهب قصوى".

اقرأ أيضاً ..قصف حدودي متبادل بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا “حزب الله”

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق الأحد، أن قذائف صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية صوب قرية أفيفيم الحدودية.

وقال الاحتلال إن القذائف استهدفت موقعاً ومركبات عسكرية في القطاع الاوسط للحدود مع لبنان، وأوقعت فيها أضراراً لم تكشف تفاصيلها، موضحاً أن قواته تقوم بالرد على مصادر النيران التي أطلقت من لبنان.

هذا وطالب الاحتلال سكان المستوطنات المحاذية للحدود مع لبنان بالبقاء في منازلهم، والدخول في الملاجئ.

في غضون ذلك.. أعلنت مليشيا "حزب الله" اللبناني تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم، وقال الحزب في بيان إن "مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدميرها وقتل وجرح من فيها".