الجمعة 2019/08/23

تصاعد الاحتجاجات الفلسطينية ضد قرار وزارة العمل في لبنان

عمّ إضراب عام تخللته تظاهرات احتجاجية، اليوم الجمعة، مختلف المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وذلك للجمعة السادسة على التوالي، رفضًا لقرار محلي يفرض على الفلسطينيين الحصول على تصاريح عمل.

ونقلت وكالة الأناضول عن علي يونس، عضو تجمع المنظمات الشبابية الفلسطينية (شبابنا) قوله إن "المخيمات الفلسطينية ضاعفت اليوم انتفاضتها في جمعة الغضب السادسة، نحو غضب شامل ضد قرارات وزير العمل اللبناني".

وأضاف يونس، وهو من منظمي الاحتجاجات الفلسطينية، إن "الاحتجاجات شهدت توسعًا حيث شملت جميع المخيمات الفلسطينية من الرشيدية جنوباً وصولا الى نهر البارد شمالا".

وقال إن "تصاعد زخم المشاركة هذه الجمعة يأتي في رسالة واضحة، ردًا على قرار الحكومة اللبنانية أمس (الخميس) تشكيل لجنة جديدة لمتابعة الملف".

ووصف خطوة الحكومة تشكيل لجنة جديدة بـ "الخدعة والمراوغة التي تهدف لامتصاص غضب الشارع الفلسطيني".

واستدرك: " لكن شعبنا أثبت أنه لن يتنازل عن مطالبه بإلغاء إجازة (تصريح) العمل، وإقرار الحقوق الإنسانية، وسيستمر في انتفاضته إلى حين رفع الظلم وتحصيل الحقوق وإلغاء هذه القرارات الظالمة."

يشار إلى أن وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح ألعن أمس الخميس عقب اجتماع الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة الوضع الفلسطيني من كافة جوانبه برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري.