الأحد 2019/08/25

بغداد: 6 قتلى في هجوم “داقوق” جنوب كركوك

قالت بغداد إن 6 قتلى و9 جرحى سقطوا في الهجوم الذي تعرض له قضاء داقوق في محافظة كركوك شمال العراق ، أمس السبت، فيما أكدت أن تنظيم الدولة هو المنفذ.

وذكرت خلية الاعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع في بيان اليوم الأحد، أن "عصابات داعش، أقدمت مساء أمس السبت على عمل إجرامي بعد أن قامت بإطلاق النار بواسطة رمي قذائف RBG7 والأسلحة المتوسطة على ملعب خماسي لكرة القدم في قضاء داقوق قرب مقام الإمام زين العابدين، في محافظة كركوك، ضمن قاطع اللواء السادس عشر في الحشد الشعبي".

وأضاف البيان أن القصف أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 9 آخرين.

ومساء أمس نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني عراقي قوله، إن 5 عناصر من مليشيات "الحشد الشعبي" قتلوا بقصف بقذائف الهاون في قضاء داقوق في محافظة كركوك

من جهتها..اعتبرت الجبهة التركمانية في العراق، أن قصف قضاء داقوق، استهداف للتركمان.

وقال نائب رئيس الجبهة، حسن توران، في بيان، إن "قذائف الهاون التي طالت قرية إمام زين العابدين، في قضاء داقوق، واستهدفت المدنيين، ما هي إلا ضمن سلسلة الأعمال التي تحاول تنفيذ أجندات سياسية لأطراف معروفة للجميع من أجل إعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

ودعا توران، القوات الأمنية، إلى "تحمل مسؤولياتها للحفاظ على الأمن، وتطهير أطراف داقوق من الخلايا الإجرامية، التي تحاول العبث بأمن المنطقة وإعادتها إلى الوراء".