الأربعاء 2020/05/20

بغداد تعلن اعتقال “المرشح المحتمل” لخلافة “البغدادي”

أعلنت بغداد، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على من يعتقد أنه "الخليفة المحتمل" لزعيم تنظيم الدولة المقتول "أبو بكر البغدادي".

جاء ذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن "مصدر أمني" في "جهاز المخابرات الوطني".

وقال المصدر للوكالة، إن "جهاز المخابرات الوطني" تمكن من إلقاء القبض على المدعو "عبد الناصر قرداش"، الذي يُعد "مرشحاً محتملاً" لخلافة البغدادي.

وأضاف المصدر – بحسب الوكالة نفسها- أن "قرداش" شغل منصب "رئيس اللجنة المفوضة" في تنظيم الدولة، وعمل مع التنظيم كقيادي منذ زمن "أبو مصعب الزرقاوي وحتى معارك الباغوز التي قادها بنفسه".

وأشار إلى أنه "تم إجراء التحقيقات اللازمة مع الإرهابي في جهاز المخابرات الوطني". دون تقديم مزيد من التفاصيل حول مكان الاعتقال أو كيفيته.

وفي الثامن من أيار مايو الجاري، أعلن التحالف الدولي اعتقال "قيادي كبير" في تنظيم الدولة، خلال عملية في ريف دير الزور الشرقي.

وقال حينها المتحدث باسم التحالف العقيد مايلز كاغينز، عبر تويتر، إن العملية جرت في 6 أيار من الشهر الجاري، دون أن يكشف عن الشخص الذي تم اعتقاله.

وكان "تنظيم الدولة" في تشرين الأول أكتوبر الماضي، بمقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي" ونائبه "أبو الحسن المهاجر"، عبر تسجيل صوتي منسوب للمتحدث الجديد باسم التنظيم "أبو حمزة القرشي".

وفي 27 تشرين الأول أكتوبر 2019، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، قُتل في عملية عسكرية أمريكية خاصة، بمحافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr