الجمعة 2019/08/02

بعد يوم دام.. مقتل 19 جنديا يمنيا بهجوم لـ”أنصار الشريعة”

قُتل 19 جنديا يمنياً على الأقل وأُصيب أكثر من 10 آخرين، اليوم الجمعة، في هجوم لتنظيم "أنصار الشريعة" على معسكر لقوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله، إن عددا من عناصر تنظيم "أنصار الشريعة" قُتلوا في المعارك التي أعقبت الهجوم، وأن بعض جثث القتلى جرى سحبها من المواقع.

وأشار إلى أن معظم القتلى سقطوا في الساعات الأولى من الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم،مضيفا أن التنظيم سيطر على المعسكر لساعات قبل أن تشن قوات "الحزام الأمني" هجوما مضادا وتستعيده.

من جانبها نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في القوات الحكومية، إنّ مسلحي "أنصار الشريعة" استغلّوا ما تعرضت له القوات في عدن وشنوا هجوما على معسكر المحفد في شمال أبين واشتبكوا مع الجنود، لينتهي الأمر باقتحام المعسكر".

وأضاف "تم الدفع بتعزيزات عسكرية إلى المحفد وتم قتل المسلحين وطرد آخرين بمساندة طيران قوات التحالف، في عملية استمرت لساعات".

وسبق أن قُتل 49 شخصا غالبيتهم من عناصر القوات الحكومية أمس الخميس في هجومين منفصلين على معسكر لقوات "الحزام الأمني" ومركزا للشرطة، في حين تبنت مليشيا "الحوثي" الهجوم على المعسكر بصاروخ بالستي وطائرة مسيّرة .

ويشهد اليمن حربا منذ 2014 بين مليشيات "الحوثي" المقرّبة من إيران، والقوات الحكومة التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث تصاعدت في آذار/مارس 2015، وأوقعت الحرب في اليمن حوالى 10 آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ 2015 بحسب منظمة الصحة العالمية، غير أنّ عدداً من المسؤولين في المجال الانساني يعتبرون أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.