الأربعاء 2020/04/01

بعد تقدمه في صعدة.. الجيش اليمني يسيطر على جبل استراتيجي في مأرب

سيطرت قوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء، على أجزاء واسعة من جبل "هيلان" الاستراتيجي في محافظة مأرب، إثر معارك مستمرة مع مليشيات الحوثيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري يمني توضيحاً قال فيه: أن "قوات الجيش اليمني نجحت في السيطرة على أجزاء واسعة من جبل هيلان، إثر معارك خاضتها ضد مليشيا جماعة الحوثي، وإن هذا التقدم الكبير للجيش جاء في ظل معارك عنيفة مع زالت مستمرة حتى الآن".

في حين قال عبد الباسط القاعدي، وكيل وزارة الإعلام، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "أفراد الجيش الوطني تمكنوا من تحرير أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي"، لافتاً إلى أن الجبل يمتد من منطقة السويداء في مأرب شرقا بطول 14 كم، ويطل على منطقة المخدرة شمال مديرية صرواح، فيما يمتد جنوبا من مناطق تطل على مركز مديرية صرواح إلى مناطق تطل على مديرية مدغل شمال شرقي المحافظة".

يشار إلى أن "هيلان" من أهم الجبال الاستراتيجية، لأنه يطل على أجزاء واسعة من محافظة مأرب، ويُتهم الحوثيون بأنهم يستخدمونه في إطلاق الصواريخ المتكررة على أحياء في مركز المحافظة الواقع تحت سلطة القوات الحكومية.

وكانت قوات الجيش اليمني، تمكنت بدعم وإسناد مدفعية التحالف العسكري بقيادة السعودية أمس الثلاثاء، من تحرير مناطق جديدة في محور علب مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي، أقصى شمال البلاد.