الأثنين 2020/11/23

بسبب صورة أثارت غضباً واسعاً.. “فنان” مصري يواجه “جلسة محاكمة”

يواجه أحد الفنانين المصريين جلسة محاكمة "مستعجلة" الشهر المقبل، بسبب صورة أثارت غضباً شعبياً واسعاً مصرياً وعربياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الفنان المصري" محمد رمضان" في صورة جمعته بفنان إسرائيلي قبل يومين، نشرها حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لخارجية الاحتلال، ما أثار موجة غضب واسعة طالبت بمحاسبة "رمضان" لإساءته للشعب المصري، وترويجه لـ"التطبيع".

وقالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين، إن محكمة القاهرة "للأمور المستعجلة" حددت جلسة 19 ديسمبر كانون الأول المقبل، لتكون أولى جلسات محاكمة "رمضان، بتهمة "الإساءة للشعب المصري".

وأقام المحامي طارق محمود، الدعوى أمام محكمة "الأمور المستعجلة"، على خلفية تدول الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بشطب "محمد رمضان" من جداول نقابة المهن التمثيلية.

وكانت "نقابة المهن التمثيلية" أصدرت، مساء أمس الأحد، بياناً اعتبرت فيه إساءة رمضان "تصرفاً فردياً" لا يعبر عن النقابة، معلنة "تضامنها" مع الشعب الفلسطيني.

ودعت النقابة إلى "اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية، الإثنين، لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن".

وخلال الأيام الماضية تلقت حسابات "محمد رمضان" على فيسبوك وأنستغرام عشرات آلاف الشتائم والانتقادات التي نددت بـ"الصورة الوقحة"، فيما أشار متابعون إلى أن الفنان المذكور "أدى ما عليه" من إفساد الشباب بـ"أغانيه الهابطة اللاأخلاقية"، ويقوم الآن بمهمة "الترويج للتطبيع الشعبي مع الاحتلال".